كيف يمكن فتح المواقع المحجوبة

أصبحت عادة البحث عن برامج تعمل علي فتح المواقع المحجوبة من اكثر العادات انتشارا علي محركات البحث بكشل عام, حيث ان المواقع المحجوبة قد كثرت في الفترة الاخيرة, ولم يتوقف الامر علي هذا فقط, بل ان ايضا البلاد التي تتبع سياسة الحجب تزداد من وقت الي اخر, لذلك نتساءل هنا  كيف يمكن فتح المواقع المحجوبة ؟

كما ذكرنا ان البلاد التي تنتهج سياسة الحجب نجدها تزداد يوما بعد يوما, كل علي حسب الظروف والمتغيرات السياسية التي تمر بها البلاد, فقد تجد بلد لم تنتهج سياسة الحجب يوما وتجد الان بها العديد من المواقع المحجوبة.

الامر الذي يدفعك للتسؤال لماذا تم حجب هذه المواقع وما هو الهدف من حجبها بعد ان كانت متاحة ويمكن استخدامها من قبل, والامر المحير اكثر هو ان اغلب المواقع التي تتعرض للحجب تكن مواقع تواصل اجتماعي .

فقد تجد في بعض البلاد ان الفيس بوك تم حجبه, وبلاد اخرى تعمل علي منع مستخدمي الانترنت من الوصول الي تويتر, والمفاجأة الكبرى ان تجد يوتيوب الموقع المخصص للفيديوهات محجوبا في بعض الدول, بل يصل الامر الي حجب اغلب مواقع الانترنت بشكل عام عن جميع المستخدمين في تلك الدولة, مثل كوريا .

تحميل برنامج بسيط لفتح المواقع المحجوبة على الويندوز:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26_setup.exe

للماك:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26.dmg

كيف يمكن فتح المواقع المحجوبة :

للتغلب علي مشكلة الحجب في بلدك والقدرة علي فتح المواقع المحجوبة لديك عدة وسائل يمكنك اتباعها حتي تتمكن في النهاية من فتح المواقع المحجوبة وتصفح الانترنت بكل حرية وبدون قيود .

اما بالنسبة لهذه الطريقة فهي تنقسم الي :

1- ضبط اعدادات المتصفح الخاص بك : 

وتعد هذه هي واحدة من اوائل طرق فتح المواقع المحجوبة, حيث لجأ اليها المستخدمين كأحد اهم الحلول التي تمكنوا من خلالها التغلب علي المواقع المحجوبة .

وتتخلص فكرة هذه الطريقة في تغيير بعض الاعدادات الخاصة بالمتصفح الخاص بك, لتتمكن من اخفاء رقم الاي بي الخاص بك وبذلك تستطيع فك الحجب .

2- الطريقة الثانية تمثلت في برامج البروكسي, حيث لجأ المستخدمون الي الي تلك البرامج ك حل سريع و مجاني في فتح المواقع المحجوبة, وكذلك تميزت تلك الطريقة عن الطريقة الاخرى بسهولة الاستخدام, فتلك البرامج لا تحتاج من المستخدم سوى التحميل ثم الاتصال من خلالها, بعيدا عن الاعدادات الكثيرة الخاصة بالطريقة السابقة .

3- الطريقة الافضل في الوقت الحالي وهي تطبيقات vpn فهي الطريقة الاكثر تطورا في الوقت الحالي وهي التي تمكن المستخدم من فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة وتوفر له ايضا الامان والخصوصية والسرعة اثناء تصفح الانترنت .

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *