كيفية اخفاء رقم الاي بي

رقم الاي بي هي المشكلة الاكبر التي تواجهنا اثناء تصفحنا للانترنت, حيث انك اذا كنت لا تثق في المواقع التي تقوم بتصفحها عبر الانترنت وبشكل يومي, فلابد لك وان تبحث عن وسيلة جدية لتتمكن من خلالها من اخفاء رقم الاي بي حتي تتأكد من حماية جهازك من اي محاولة اختراق او سرقة بياناتك , ولكن كيف يمكنك اخفاء رقم الاي بي دون الحاجة الي استخدام احد تلك البرامج التي تؤدي الي بطئ سرعة تصفح الانترنت ؟

ما هو رقم الاي بي؟ وكيف يمكن اخفاء رقم الاي بي ؟

لكي تتعرف علي ماهية رقم الاي بي الخاص بك ومدي اهميته ببساطة هل تعرف رقم هاتفك الشخصي ومدي خصوصيته؟

رقم الهاتف الشخصي الخاص بك لا يجب ان يكون ملكا للجميع, وكذلك رقم الاي بي الخاص بك لا يصح ان يعرفه اي شخص بك سهولة.

ولكل جهاز ستجد 2 من ارقام الاي بي, رقم اي بي داخلي وهو الرقم الخاص بالشبكة التي تتصل بها, اما الرقم الاخر فيسمي رقم اي بي خارجي, وهو الرقم الذي يظهر اثناء كل مرة تتصفح بها الانترنت, والذي يمكن من خلاله الاستدال علي عدة معلومات خاصة بك, اهمها معرفة بلدك ومدينتك ومعرفة حتي شبكة الانترنت التابع لها, ومن هنا تكمن الخطورة, فمعرفة هذا الرقم من قبل اي شخص او جهة غير موثوقة.

كيف يمكن اخفاء رقم الاي بي :

حتي تتمكن من اخفاء رقم الاي بي الخاص بك لابد ان تقوم بعدة اجراءات او اختيار احد الطرق التي تمكنك من اخفاء رقم الاي بي الخاص بك وهي للحق معدودة ومنها :

1- استخدام خطوات البروكسسي علي المتصفح الخاص بك, وهي عدة خطوات تقوم بها, فتمنحك رقم اي بي جديد وتمكنك في الوقت ذاته من اخفاء رقم الاي بي الاصلي .

2- استخدام احد برامج البروكسي, وهي تقوم بنفس دور بروكسي المتصفح, ولكن لن تحتاج الي ضبطها علي كل متصفح تستخدمه, فهي تعمل تلقائيا وتقوم ايضا ب اخفاء رقم الاي بي .

3- الوسيلة الثالثة والاخيرة تقريبا هي استخدام تطبيقات vpn وهي تعد احدث طرق اخفاء رقم الاي بي, واكثرهم تطورا, واقل طريقة يمكنك استخدامها ولا تسبب لك اي مشكلات علي الاطلاق .

برنامج اخفاء رقم الاي بي للكمبيوتر تحميل من الرابط التالي:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26_setup.exe

للماك

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26.dmg

ما الذي يجعل تطبيقات vpn تتفوق علي الطرق الاخرى ل اخفاء رقم الاي بي ؟

اولا: تعمل تطبيقات vpn علي انشاء نفق وهمي كامل لتمر من خلاله بيانات تصفحك للانترنت, وهي الطريقة التي تضمن لك اكبر قدر من الامان والخصوصية.

ثانيا: تقوم تلك التطبيقات ب اخفاء رقم الاي بي الاصلي وفي الوقت نفسه تمنحك رقم اي بي في كل مرة تستخدم فيها تلك التطبيقات.

ثالثا: والاهم في تلك التطبيقات انها لا تبطئ سرعة الاتصال كما تفعل البرامج الاخرى, ولكنها علي العكس تعمل علي زيادة سرعة الانترنت .

بعض المعلومات عن قدرة تطبيقات vpn علي اخفاء رقم الاي بي من هنا

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *