برامج كسر البروكسي

عندما نحاول تصفح موقع ثم تجده محجوبا, فأول ما تبحث عنه هو برامج كسر البروكسي او اي وسيلة لفك هذا الحجب الذي تم فرضه مؤخرا علي تصفحك للانترنت.

ولكن المشكلة تبدأ بالفعل من هنا, فما الذي تعرفه عن برامج كسر البروكسي تلك التي تحاول تحميلها وتثبيتها علي جهازك؟ ما هي مميزاتها وهل لها اضرار سوا علي جهازك او علي خصوصية تصحفك للانترنت ؟

فعندما تحاول مجرد المحاولة البحث عن برامج كسر البروكسي علي محرك البحث الخاص بك, ستجد عشرات البرامج التي تعمل علي كسر البروكسي وفتح المواقع المحجوبة.

ولكن هل جميعها فعال وقادر بالفعل علي كسر البروكسي؟ هل جميعها آمن علي جهازك ويحميك من الفيروسات؟ وكيف تضمن الحفاظ علي سرية وخصوصية تصفح للانترنت؟ كيف يمكنك اختيار برامج كسر البروكسي التي يمكن ان تثق في وجودها علي جهازك وتصفحك للانترنت من خلالها .

ما هي برامج كسر البروكسي :

برامج كسر البروكسي ببساطة هي بمثابة الوكيل او الخادم بينك وبين مزود خدمة الانترنت الخاص بك, فمن الطبيعي انك عندما تحاول الوصول الي موقع معين, فإنك تطلبه من مزود الخدمة الخاص بك, ثم يجلبها لك مزود الانترنت.

تحميل احدى برامج كسر البروكسي:

للويندوز

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26_setup.exe

للماك

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26.dmg

ولكن في حالة استخدامك برامج كسر البروكسي, فإن البروكسي سيقوم بطلب تلك المواقع بالنيابة عنك من مزود الخدمة الخاص بك, ثم يحضرها لك وكل هذا في اقل من الثانية ودون حتي ان تظهر انت في الصورة .

مميزات برامج كسر البروكسي :

قد يعتقد الكثير ان جل مهمة برامج كسر البروكسي هي مساعدة المستخدمين علي كسر البروكسي فوتح المواقع المحجوبة لديهم, ولكن الذي لا يعلمه الكثيرين هو ان ل برامج كسر البروكسي عدة فوائد, صحيح ان اهمها هو كسر البروكسي وفتح المواقع المحجوبة, الا ان هناك الكثير من المميزات الاخرى التي قد يغفل عنها المستخدم فلا يتمكن من الاستفادة بها . 

ولعل من اهم تلك المميزات :

1- بالطبع الميزة الاولي ل برامج كسر البروكسي لابد وان تكون قدرة البرنامج علي فك الحجب واختراق اي جدار ناري يمنع المستخدم من الوصول الي مواقع معينة, فحتي في البلاد التي تستخدم وسائل متطورة من اجل الحجب, لابد وان يثبت برنامج البروكسي قدرته علي فك الحجب بها حتي تتأكد من كونه بروكسي جيد . 

2- من علامات ان هذا البرنامج الذي يعمل علي فتح المواقع المحجوبة جيد, هو الا يتسبب هذا البرنامج في بطئ سرعة الانترنت للمستخدم . 

3- توفير الامان والخصوصية للمستخدم .

اذا توافرت هذه الشروط في برامج كسر البروكسي , فإعلم ان هذا البرنامج جيد ويجب تحميله وتجربته علي جهازك

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *