مميزات وعيوب البروكسي

يخشى بعض المستخدمون من كلمة بروكسي, حيث انهم قد يسمعون عنه انه يتسبب في بعض المشاكل اثناء تصفح الانترنت, وقد تكون كل تلك المعلومات عن البروكسي خاطئة من مستخدمين لم يتوصلوا للطريقة الصحيحة لاستخدامه او لم يحسنوا اختيار بروكسي جيد, لذلك سنتحدث عن مميزات وعيوب البروكسي .

لكل برنامج تستخدمه علي جهازك عيوب ومميزات, وكذلك برامج البروكسي, ستجد لها مميزات وعيوب البروكسي, وعلي حسب تلك المميزات او العيوب يمكنك اختيار اذا ما كنت تريد بالفعل استخدام هذا البروكسي علي جهازك وفتح المواقع المحجوبة, ام الاستغناء عن برامج البروكسي كلية وعدم تحميلها علي الجهاز الخاص بك .

مميزات وعيوب البروكسي :

في البداية ظهرت برامج البروسي لمساعدة المتستخدمين علي تخطي وحل مشكلات الحجب التي تواجه مستخدمي الانترنت في بعض البلاد المختلفة, ولجأ اليه العديد من المستخدمين, وبالفعل يتمكن البروكسي بشكل عام من فتح المواقع المحجوبة ومساعدة المستخدم علي الوصول اليها بعد ما حجبت عنه .

اما عن مميزات وعيوب البروكسي سنبدأ اولا بالمميزات :

1- يساعدك البروكسي علي تخطي الحجب وفتح المواقع المحجوبة .

2- يقوم البروكسي بمساعدتك في اخفاء رقم الاي بي الخاص بك .

3- اغلب برامج البروكسي تمنحك خادم امريكي, فتتصفح الانترنت من خلالها كأي مستخدم امريكي .

عيوب البروكسي :

تختلف عيوب البروكسي من برنامج لبرنامج اخر, ولكن اغلب برامج البروكسي المجانية اتفق مستخدموها علي عدة عيوب بها ومنها :

1- بطء سرعة التصفح بعد استخدام البروكسي, حيث يلاحظ المستخدمين بطء شديد اثناء تصفحهم للانترنت من بعد استخدامهم للبروكسي .

2- اذا كان البروكسي يقوم باخفاء الاي بي الخاص بالمستخدم ولم يمنحه رقم اي بي جديد, ستكتشف كل المواقع التي يتصفحها انه يستخدم برنامج من برامج البروكسي, وهذا قد يعرضه لبعض العقوبات اذا كانت الدولة تتشدد في فرض الحجب . 

3- قد تتسبب برامج البروكسي في بعض المشكلات التي تتعلق بخصوصية المستخدم اثناء تصفح الانترنت, حيث قد تسهل تلك البرامج مرور الفيروسات او المخترقين بسهولة الي جهازك . 

4- الاعلانات الكثيرة من اكبر العيوب التي تزعج مستخدمي البروكسي .

ومن هنا تتعرف علي جميع مميزات وعيوب البروكسي حتي تقرر من خلال معرفتك بهذه مميزات وعيوب البروكسي استخدام احد برامج البروكسي علي جهازك ام لا , واذا اردت الاستغناء تماما عن مميزات وعيوب البروكسي وفي نفس الوقت فتح المواقع المحجوبة, يمكنك الاعتماد علي واحدا من تطبيقات vpn

تحميل احدى تطبيقات VPN للتجربة:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/index.html

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *