البروكسي المدفوع ام المجاني, ايهما افضل

نلجأ في الكثير من الاحيان الي اختيار احد برامج البروكسي من اجل تخطي مشكلة ما, سواء من اجل فتح موقع محجوب او لمحاولة الحصول علي رقم اي بي جديد, ومن اجل اختلاف الوظائف والمميزات واهداف المستخدمين في استخدام تلك البرامج, تختلف اسعار تلك البرامج, فتجد بعض برامج البروكسي المجانية وبعضها الاخر مدفوع, فأيهما تستخدم ؟

وقد تتساءل اولا, لماذا تجد ان بعض برامج البروكسي مجانية والبعض الاخر مدفوع, رغم ان في الحالتين البرامج تقوم بنفس الوظيفة, فلماذا يتميز بعض تلك البرامج عن البعض الاخر من حيث السعر او المجانية .

وبالفعل السؤال بديهي, فكلا منهما يقوم بنفس الوظيفة علي جهاز المستخدم, وكلا منها يعمل علي فك الحجب وفتح المواقع المحجوبة او حتي يعمل علي تغيير الاي بي ومنح المستخدم رقم اي بي جديد, فلماذا الفرق اذا؟

لنتفق اولا ان وظيفة البروكسي واحدة, مهما اختلفت اسماء البرامج او شهرتها, فمعني كلمة بروكسي في الاساس هي الخادم او الوكيل, اي انه بعد تثبيت اي برنامج بروكسي, سيقوم هو بطلب اي موقع تريد الوصول اليه من مزود الخدمة الخاص بك, ثم يقوم بإيصال الموقع اليك, دون ان تظهر انت في الصورة, وكل هذا يتم في خلال ثواني, حتي انك لا تشعر بتلك العملية .

مميزات استخدام برامج البروكسي :

عندما تستخدم احد برامج البروكسي ستحصل علي عدة مميزات وفوائد من اهمها : 

تغيير رقم الاي بي الخاص بك 

الحصول علي رقم اي بي اوروبي .

فتح المواقع المحجوبة وفك الحجب .

زيادة الخصوصية اثناء تصفح الانترنت من خلال تلك البرامج .

ما الفرق بين برامج البروكسي المجانية او المدفوعة ؟

عندما تجد نوع من البرامج يقدم نفس الخدمات ولكن تجد بعضها مدفوع والاخر مجاني, فبالتأكيد سيتميز البرنامج المدفوع ببعض المميزات الخاصة التي تجعل المستخدم يلجأ الي دفع هذا المقابل المادي من اجل الاستمتاع بتلك المميزات . 

لتجربة احدى برامج البروكسي المدفوعة للويندوز من الرابط التالي:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26_setup.exe

او للماك من هنا

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/bVPN_2_4_26.dmg

لذا ما هي المميزات التي قد تجدها في البروكسي المدفوع ولا تجدها في المجاني ؟

الاجابة الاولي تكمن في الاعلانات, فأغلب شكاوى المستخدمين من البروكسيات المجانية هي كثرة الاعلانات التي تزعج مستخدمي تلك البرامج, ولكن في التطبيقات المدفوعة لن تجد تلك الاعلانات المزعجة التي كانت تظهر لك باستمرار .

اما الميزة الاخرى في البروكسيات المدفوعة, هي السرعة, فبالطبع عدد مستخدمي البرامج المدفوعة اقل من هؤلاء الذين يعتمدون على البرامج المجانية, لذلك تجد الضغط علي الخوادم اقل في حالة البرامج المدفوعة و تجد انها سريعة اكثر من المجانية .

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *