البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل

نسمع كثيرا عن عدد لا حصر له من البرامج والتطبيقانت التي تظهر بشكل يومي تقريبا, ونسمع ايضا عن تطبيقات البروكسي و vpn وان كلايهما يعمل علي فك الحجب وكسر البروكسي ولكن البروكسي وتطبيقات vpn ايهما أفضل ؟

منذ فترة ليست بالبعيدة ظهرت سياسة جديدة اتبعها عدد كبير من الدول المختلفة وقتها وحتي وقتنا هذا, وهي فكرة منع مستخدمي الانترنت من الوصول الي مواقع معينة, وكان لابد من ظهور تطبيقات تساعد المستخدم علي تجاوز تلك المشكلة وتخطيها, وكان الحل يتمثل في تلك التطبيقات, وكلايهما يقوم بنفس الدور, ولكن البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل ؟ وكيف تختار بينهما .

البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل :

بعد ان تعرف ان كلا من البروكسي وتطبيقات vpn كلا منهما يقوم بنفس الدور قد تجد نفسك تتساءل اذا ما الفرق بينهما وكيف يمكنني الاختيار من بينهما , لذلك سنتحدث الان عن البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل وكيف يمكنك الاختيار من بينهما حسب احتياجاتك .

وعندما تتساءل عن البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل, يجب ان تعرف اولا ما هو البروكسي وما هي تطبيقات vpn وما هي مميزات كلا منها حتي يمكنك الحكم في النهاية علي البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل

اولا البروكسي : 

البروكسي كان هو الوسيلة الاولي التي ظهرت للمستخدمين من اجل التغلب علي مشكلة الحجب ومساعدة المستخدم علي فتح المواقع المحجوبة. 

وكانت اغلب برامج البروكسي مجانية, حيث يتسير علي المستخدم تحميلها واستخدامها فورا من اجل فك الحجب.

اما تطبيقات vpn :

فهي تطبيقات اكثر تطورا من برامج البروكسي, وهي تعمد علي القيام بانشاء نفق وهمي كامل تمر من خلاله بيانات المستخدم, ومن هنا تمنحه تلك التطبيقات بالاضافة الي القدرة علي كسر البروكسي وفك الحجب, قدرة رهيبة علي زيادة الخصوصية والامان والسرية لبياناته الشخصية .

حمل من الرابط التالي تطبيق VPN على نظامي التشغيل الويندوز والماك:

للويندوز:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/iWASEL_2_4_26_setup.exe

وللماك:

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/iWASEL_2_4_26.dmg

ولكن, البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل وما الفرق بينهما :

من خلال طريقة عمل كلا منهما نستطيع ان ندرك بكل سهولة ان تطبيقات vpn تتفوق علي برامج البروكسي في عدة جوانب ومنها : 

1- الخصوصية : حيث تمنحك تلك التطبيقات خصوصية اكبر بمراحل من تلك التي تمنحك اياها برامج البروكسي . 

2- السرعة : حيث ان تطبيقات vpn تتميز بسرعتها الفائقة, حيث انها توفر للمستخدم اكثر من خادم في نفس الوقت علي العكس من برامج البروكسي التي تمنح المستخدم خادم واحد فقط غالبا هو الامريكي .

3- الاعلانات: اغلب برامج البروكسي مجانية, فبالتي نجد ان عدد الاعلانات بها كبير جدا, اما تطبيقات vpn غالبا مدفوعة ولذلك هي خالية تماما من الاعلانات

وهكذا نعرف الفرق بين البروكسي وتطبيقات vpn أيهما أفضل

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *