عيوب هوت سبوت شيلد

عندما نقع في مشكلة ما, نلجا الى اول او اسرع حل نجده امامنا, وهذا هو السبب الرئيسي في شهرة وانتشار برنامج هوت سبوت شيلد في فترة قصيرة, فعندما ظهرت فكرة الحجب في الكثير من الدول العربية, لجأ الكثير من المستخدمين الى استخدام اول برنامج لكسر البروكسي وجدوه امامهم وكان هو هوت سبوت شيلد, ولكن قبل استخدام البرنامج هل تعرف ما هي عيوب هوت سبوت شيلد ؟

ما هو هوت سبوت شيلد وما هي عيوب هوت سبوت شيلد ؟

برنامج هوت سبوت شيلد هو احد برامج البروكسي, التى ظهرت كأحدى الطرق التى تساعد المستخدمين في الدول العربية او الشرق الاوسط عامة على فتح المواقع المحجوبة وفك الحجب, وقد ساعد بالفعل في بعض الحالات على فك الحجب واداء مهمته بشكل طبيعي, ولكن مع ازادياد اعداد المستخدمين لبرنامج هوت سبوت, ظهرت عيوب هوت سبوت شيلد واضحة جلية لجميع مستخدميه, الامر الذي ادى في النهاية الى هبوط اسهم هوت سبوت لدى مستخدميه والذين بدأوا في البحث عن برامج اخرى بديلة للهوت سبوت .

عيوب هوت سبوت شيلد :

كما ذكرنا ان عيوب هوت سبوت شيلد ظهرت بعد فترة من استخدام البرنامج ومن اهم تلك العيوب سنذكرها بالتفصيل في السطور التالية :

1- واحدا من اهم عيوب هوت سبوت شيلد هو فشل البرنامج في اختراق الجدران النارية لبعض الدول التى تستخدم وسائل تقنية عالية من اجل الحجب, فمثلا دولة مثل عمان اشتهرت بالجدار الناري القوى, يفشل تماما هوت سبوت شيلد في فك الحجب هناك, وان تمكن في البداية من فك الحجب, فسرعان ما يتوقف البرنامج عن العمل, وذلك لانه غير مؤهل على اختراق الجدارن النارية القوية, لذلك قد تجده يعمل في بلد وعندما تسافر الي بلد اخرى ستجده توقف تماما عن العمل.

2- من ابرز عيوب هوت سبوت شيلد ايضا البطئ الشديد الذي يسببه البرنامج اثناء التصفح, حيث يقلل البرنامج من سرعة الانترنت بشكل كبير جدا وملحوظ .

3- كثرة الاعلانات الكثيرة والمزعجة يعد ايضا واحدا من اشهر عيوب هوت سبوت شيلد, فنظرا لكون البرنامج مجاني, قد يعتقد البعض انه لا يهدف الى الربح, ولكن على العكس, مقابل تلك المجانية ستجد الكثير من الاعلانات السخيفة والمزعجة.

هل هناك حل للتخلص من عيوب هوت سبوت شيلد ؟

كل برنامج له عيوبه ومميزاته, والقرار في النهاية يعود الي المستخدم, هل هو مستعد لتقبل هذا البرنامج او ذاك بكل عيوبه ومميزاته؟

في الواقع ان هناك عيوب يمكن احتمالها, وهناك عيوب اخرى لا يمكن التأقلم معها, فمثلا فكرة عدم قدرة البرنامج على العمل في عمان, فما هي فائدة برنامج وظيفته الاساسية هي فك الحجب وهو لا يقوم بالدور المطلوب منه .

هل عيوب هوت سبوت لا توجد في برنامج آخر؟

في الحقيقة ان هذه هي العيوب الشائعة في اغلب برامج البروكسي بشكل عام, ولهذا في الفترات الاخيرة ظهرت تطبيقات تخلص المستخدم من عيوب هوت سبوت شيلد و غيره من برامج البروكسي الاخرى, وهي تطبيقات vpn والتى ايضا تعمل علي فك الحجب وفتح المواقع المحجوبة ولكن بوسائل تكنولوجية اعلي واكثر تفوقا عن برامج البروكسي الامر الذي يخلص جميع المستخدمين من عيوب هوت سبوت شيلد او غيره من برامج البروكسي الاخرى .

رابط تحميل احد اشهر تطبيقات vpn :

يمكنك تحميل وتجربة احد تطبيقات  vpn  المشهورة من خلال الرابط التالي

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/iWASEL_2_4_26_setup.exe

ويمكنك ايضا تحميله للماك

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/iWASEL_2_4_26.dmg

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *